Advertisement

Google Chrome APK
4.7
(4)

Advertisement

في الكثير من الأوقات نرى صورة أو نستمع إلى مقطع من أغنية ولا نعرف إسم الأغنية أو أي معلومات عنها سوى بعض الكلمات التي استمعنا لها ونريد الوصول إليها ولكن كيف؟ نريد أيضًا البحث عن المعلومات أو معاني الكلمات أو البحث عن شخصية تاريخية أو فنان أو شركة معينة تريد التعامل معها فتقوم بجمع المعلومات عن هذه المؤسَسة ولكن كيف الطريق إلى ذلك!

نبذة عن تحميل جوجل كروم

قديمًا كانت تُحَل هذه المشكلة بتجميع البيانات والمعلومات من خلال الأهل والأصدقاء أو ممن يعملون داخل هذه المؤسسة أو السفر لإلتقاط الصور التي نريدها أو الإنتظار إلى أن تقع في طريقنا الأغنية التي رغبنا في سماعها مما كان يجعل الحياة تسير بشكل بطئ وربما تكون المعلومات غير صحيحة ومن المؤكد أنها غير مكتملة.

مع تطور الحياة وظهور التكنولوجيا وظهور الحاسوب تطورت التكنولوجيا أكثر ليصبح الحاسوب أكثر أهمية من كونه ذاكرة لتخزين البيانات فظهرت الشبكة العنكبوتية العالمية(الإنترنت) وهي البداية والأساس لكل ما حدث من تطور بعد ذلك معتمدًا على هذا الاختراع الذي غير العالم، ومن ثم ظهر المتصفح للقيام بعمليات البحث والوصول إلى البيانات وظهرت متصفحات عدة منهم جوجل كروم والذي عرف وانتشر وذاع صيته دونًا عن باقي المتصفحات فزاد الضغط على تحميل جوجل كروم بين المستخدمين ليصبح هو المتصفح الأول والرسمي لهم لمميزاته الكثيرة التي سنتحدث عنها في باقي المقال.
يمكنك الاطلاع أيضًا على متصفح فونيكس.

مميزات تحميل جوجل كروم Google Chrome

  1. يتميز جوجل كروم بأنه متصفح سريع جدًا وسهل الاستخدام فبمجرد تحميلك للبرنامج سوف تتمكن من استخدام البرنامج بدون مواجهة أي مشاكل.
  2. من مميزاته أيضًا انه مجاني شكل كامل، حيث انك لن تحتاج لدفع أي مبالغ مالية على هيئة اشتراك شهري أو سنوي لكي تستمتع بمميزات البرنامج.
  3. يمكنك التصفح بشكل خفي، أي أن كل ما سوف تقوم به لن يظهر في ال History الخاصة بالبرنامج، ففي حالة كنت تستخدم حاسوب شخص آخر فإن أئمن خيار هو خيار المتصفح الخفي عن طريق الضغط على Ctrl + Shift + N.
  4. عمل حفظ للمواقع المهمة، يمكنك وضع علامة نجمة على المواقع المهمة التي سوف تحتاجها في المستقبل وتريد حفظها.
  5. يغنيك تحميل جوجل كروم عن تحميل برامج التحميل المعروفة فإن البرنامج يعد بمثابة برنامج تحميل فيمكنك من تحميل الملفات المختلفة بسرعة كبيرة.
...

معلومات عن تحميل جوجل كروم

بعد كل ما تم ذكره سابقًا فقد حان الوقت للتعرف على متصفح جوجل كروم وسبب شهرته ومن الجدير بالذكر أن فكرة تحميل جوجل كروم قد استوحت من قبل فريق عمل جوجل والذي لاحظ أثناء العمل على باقي المتصفحات أنها تستخدم خيطًا واحدا لتنفيذ جميع العمليات مما يؤدي إلى التباطؤ في البحث حيث لا يمكنك فتح صفحة حتى يتم الإنتهاء من أعمال الصفحة الأولى وبالتالي كانت الفكرة لإنشاء متصفح يعتمد على خيوط متعددة في البحث حيث يمكن فتح أكثر من صفحة معًا في وقتٍ واحد ولكل صفحة بياناتها الخاصة بذاكرتها المستقلة على سبيل المثال إذا كنت تريد البحث عن مقال معين بلغات مختلفة ومن مصادر مختلفة يمكنك فتحها جميعًا في وقتٍ واحد على هيئة نوافذ متجاورة أعلى المتصفح ويمكنك التنقل بينهم للمقارنة وإختيار الأفضل لك مما يسهل عملية البحث ويجعلها تعمل بشكل أسرع فتحفظ الوقت والمجهود.
وإذا حدث عطل في المتصفح وتم غلقِه يمكنك استرجاع كل النوافذ مرة أخرى ولا تفقد أيًا منها ويمكنك إستكمال البحث بكل بساطة ويمكنك تحميل جوجل كروم على كل أنظمة التشغيل فهو يدعم جميع أنظمة التشغيل لذلك يفضله الكثير من المستخدمين على عكس بعض المستخدمين الآخرين الذين يعتقدون أنه مرشح بنسبة أكبر لمن يملكون معرفة بالبرمجة.
نظرًا للضغط الشديد على تحميل جوجل كروم لا يتم تحديث المتصفح بشكل تلقائي في نفس الوقت لجميع المستخدمين فتقوم جوجل بالتحديث على حسب ترتيب معين قد يكون على حسب الدولة أو نظام التشغيل وفي كلتا الحالتين تحاول جوجل تطوير جوجل كروم لجميع المستخدمين بصورة أو بأخرى.

أهم خصائص تحميل جوجل كروم Google Chrome

يحافظ جوجل كروم على السرية والأمان حيث يمكنك التصفح عن طريق النافذة المخفية التي لا تقوم بحفظ البحث أو أي معلومات عن هذه العملية التي قمت بها مما يشعرك بالأمان والراحة.
يتميز كوكل كروم أيضًا بمزامنة البحث من الأجهزة المختلفة على سبيل المثال إذا كنت تجري عملية بحث على جهاز الكمبيوتر وفجأة انقطع التيار الكهربائي أو حدث عطل في الجهاز يمكنك إستكمال البحث من خلال الهاتف المحمول عن طريق الإعدادات واستخدام حسابك الإلكتروني وكلمة المرور ويتميز قوقل كروم ب خاصية إكمال النص عند عملية البحث أو إظهار آخر عمليات تم البحث عنها أو أكثرهم شيوعًا.
ويقوم المتصفح بحفظ عمليات البحث التي قمت بها في حين الحاجة إليها يمكنك العودة عن طريق قائمة تاريخ البحث history.
يمكنك تحميل جوجل كروم من الرابط أسفل الصفحة.

عرض المزيد

Advertisement


التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
أضف تعليق
لن يتم نشر البريد الألكتروني