Advertisement

Youtube APK
4.5
(8)

Advertisement

يعتبر اليوتيوب أكبر موسوعة على الإطلاق يلجأ إليها مستخدمي الإنترنت فالكثير يقوم بـ تحميل يوتيوب لمشاهدة الأفلام ومشاهدة الكليبات ومشاهدة المقاطع الترفيهية والاستماع إلى أهم الأخبار والبعض الآخر يستخدمه في البحث عن الفيديوهات التعليمية للاستفادة منها في مجال عملهم وكان اليوتيوب السبيل لكثير من الناس في تعلم مهن معينة واتخاذها كمشروع لكسب الرزق كالحرف اليدوية مثل الأعمال الخشبية والصلصال الحراري والخيط والخزف والورق وكلها مجالات معروفة ومشهورة في مجتمعنا ويفضلها الكثير من محبي الأعمال اليدوية، سوف نتحدث معكم حول هذا التطبيق الرائع  بالتفصيل في السطور القليلة القادمة.

مقدمة عن تحميل يوتيوب

هناك أيضًا فيديوهات تعليمية للميك اب والتصوير وتَعَلُم البرامج الجرافيكية وغيرها فقط قم بالدخول إلى البرنامج واضغط على مربع البحث وقم بكتابة ما تريد البحث عنه، موقع اليوتيوب تم انشاءه في عام 2005 وقد قام بتأسيسه جاود كريم وستيف تشين وتشاد هيرلي وفي عام 2006 قامت شركة جوجل بشرائِه والتوصُل لاتفَاقية مع مؤسسيه لضم يوتيوب لمجموعة جوجل وجعله تحت سيطرتها بمبلغ يقدر ب 1.31 مليار يورو واختارته مجلة تايم الأمريكية كأكثر شخصية مؤثرة في عام 2006 حيث أنه يعطي المساحة لمستخدميه في اختيار المحتوى الذي يتم عرضه في الفيديو  وهذا ما سيتم شرحه بالتفصيل في باقي المقالة.

يمكنك الاطلاع أيضًا على برنامج تحرير الفيديو.
...

كيفية رفع الفيديوهات بعد تحميل يوتيوب

  1. قم بـ تحميل يوتيوب من الرابط أسفل المقال وانتظر حتى ينتهي التحميل.
  2. قم بفتح التطبيق والتسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. بعد الدخول إلى يوتيوب قم بالذهاب إلى قائمة قنواتك واختيار إنشاء قناة جديدة أو قم بتحميل أي فيديو ستظهر لك رسالة هل تريد انشاء قناة جديدة؟ قم بالضغط عليها.
  4. قم باستكمال البيانات لإنشاء القناة من تحديد اسم القناة ومدرائها والصورة الشخصية.
  5. قم بالضغط على زر الكاميرا أعلى الشاشة لتسجيل فيديو أو الإختيار من الفيديوهات المسجلة.
  6. قم بإضافة عنوان بحد أقصى 100 حرف ووصف للفيديو بحد أقصى 5000 حرف.
  7. يمكنك إضافة بعض التأثيرات والمرشحات للفيديو أو اضافة الموسيقى.
  8. قم بسحب أطراف المربع الأبيض لأسفل الفيديو ليتم قَطعه.
  9. اضغط على زر التالي لتحميل الفيديو.
  10. عند تحميل يوتيوب يوفر لك التطبيق إمكانية التحكم في الإعدادات الخاصة بحسابك أو قناتك على اليوتيوب مثل التحكم في التعليقات من يمكنه أن يقوم بالتعليق على الفيديوهات ويمكنك إرسال بعض الكلمات التي لا تريد إظهارها في الكومنتات أو الرسائل المرسلة وسيتم حظرها تلقائيًا، هل تريد تلقي الشعارات ام لا؟ وغيرها من الإعدادات التي يمكنك تغييرها.

سياسات وشروط تحميل يوتيوب

يضع الموقع بعض السياسات والشروط لاستخدامه عند تحميل يوتيوب ونشر المحتوى من خلاله فعند نشر المحتوى تأكد أنه ليس من ضمن قائمة المحظورات الخاصة بالموقع وهي:
  1. محتوى لا يشمل تهديدات أو تحديات شديدة الخطورة.
  2. يجب أن يكون المحتوى خاليًا من المقالب الخطيرة التي تؤدي إلى الموت أو الألعاب المؤذية.
  3. إذا كان الفيديو يحتوي على صناعة مواد وعلاجات ضارة بالصحة والإعلان لأدوية خطيرة حسب التصنيف العالمي بالادعاء أنها مفيدة للصحة يتم رفضه على الفور من قبل الموقع.
  4. محتوى لا يشمل شرح طرق للسرقة سواء المال والمواد الملموسة أو القرصنة وسرقة البيانات والمعلومات من خلال أجهزة الكمبيوتر وهو ما يسبب ضرر بالغ الخطورة للآخرين.
  5. المحتوى الذي يحمل سبًا مطولًا أو إيذاء لفظي تجاه شخص معين لعيب خلقي أو عنصرية في الدين أو العرق أو الجنس أو السخرية من أحد بعد مروره بحادثة مثل الاعتداء الجنسي أو اعتداء بالضرب أو معاملة الأطفال بطريقة وحشية، إذا وجدت أي فيديو مسيء لك أو لغيرك يمكنك الإبلاغ عنه وسيتم حذفه على الفور.
إذا خالفت هذه الشروط في قناتك الخاصة بيوتيوب وكانت أول مخالفة لك سيتم رفضه من قبل الموقع وإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني لتنبيهك لذلك الخطأ أما إذا تكرر الأمر سيتم إرسال إنذار وبعد 3 إنذارات سيتم غلق القناة الخاصة بك على يوتيوب لذلك احرص على مراعاة سياسة وشروط الموقع حتى لا تَخسر ما قمت به سابقًا.

ما هي الدول التي مُنِعَ فيها  تحميل يوتيوب؟

تحميل يوتيوب APK متاح في أكثر من 42 دولة حول العالم ولكن هناك بعض الدول التي رفضت السماح لهذا التطبيق بالعمل في نطاقها ومن هذه الدول البرازيل وإيران حيث تعتبره موقعًا غير أخلاقي، باكستان والتي قامت بحجب موقع اليوتيوب بسبب نشره لفيديوهات تسيء إلى الإسلام وتم رفع الحجب بعدها بيومين، الإمارات التي قامت بمَنع يوتيوب لفَتره لنشرِه لفيديُوهات تسيء للإسلام والعادات والتقاليد لمجتمع الإمارات، تركيا والتي اتخذت موقفًا حاسمًا مع يوتيوب بسبب سماحِه لنَشر فيديُوهات تُسيء للأتراك ومصطفى كمال اتاتورك أثناء الحرب بينهم وبين دول أخرى وتدخل محامي اليوتيوب لحل هذه المشكلة مع الأتراك والإبلاغ عن هذه الفيديوهات وتم حذفها ولكن تكررت هذه المشكلة مرة أخرى فأخذت تركيا قرارًا بمنع تحميل يوتيوب نهائيًا لمدة سنتين، وغيرهم الكثير من الدول التي قامت بوقفِه لفترات ثم معاودة العمل به لأسباب مختلفة ومنهم: ليبيا وتونس والسعودية وتايلاند واليمن والمغرب وسوريا.

عرض المزيد

Advertisement


التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
أضف تعليق
لن يتم نشر البريد الألكتروني