Advertisement

Duolingo APK
5
(6)

Advertisement

من أهم البرامج التي نحتاجها بشدة اليوم والتي لا غنى عنها في خططنا المستقبلية، يتساءل الكثير من زوار الموقع عند قرائته لهذه الكلمات عن البرنامج وطبيعة عمله والخدمات التي يقدمها والتي تجعلنا بحاجة إليه، من الجدير بالذكر هذا البرنامج هو المفتاح للدخول إلى مجال العمل والحياة بشكل عام حيث أنه يساعدك على تعلم اللغات الأجنبية بكل سهولة وبدون تعقيد، سوف نتناول في السطور القليلة القادمة نبذة عن برنامج دولينجو وأهم مميزاته كما نوفر لكم أسفل المقالة روابط تحميل مباشرة للبرنامج.

نبذة عن برنامج دولينجو لتعلم اللغات

دولينجو وباللغة الإنجليزية Duolingo هو برنامج لتعليم اللغات مجانًا على الإنترنت وله تطبيق يمكن تحميله على هاتفك الخاص للرجوع له وقتما تشاء ويمكنك تحميله من خلال موقعنا أسفل هذه الصفحة بكل سهولة، يُعَد التطبيق من أكثر التطبيقات إفادة للكثير من المستخدمين الكثير منا يقوم بتحميل الألعاب وبرامج التواصل الاجتماعي والتي تشغل حيزًا كبيرًا من مساحة الهاتف دون جدوى فقط مضيعة للوقت بدلًا من هذه الألعاب والبرامج الغير مهمة يمكنك تحميل دولينجو وتعلم لغة جديدة فاللغات أصبحت سلاح العصر إذا امتلكت هذا السلاح سوف تمضي في حياتك المهنية والدراسية مطمئنًا.

يدعم برنامج Duolingo لغات عديدة منها الإنجليزية والألمانية والسويدية والفرنسية والإسبانية وأيضًا يدعم اللغة العربية لمتحدثي اللغات الأخرى حتى يمكنهم تعلم اللغة العربية بسهولة وهذا ما يميزه عن غيره من برامج تعليم اللغة فالكثير منها لا يدعم اللغة العربية ويحتوي على عدد محدود من اللغات المتاحة لبعض الدول فقط ولكن دولينجو من البرامج الشاملة لكثير من اللغات، يتميز البرنامج مسلي جدًا رغم أنه تعليمي لكن مطوري التطبيق قد طوروه بحيث يكون مسلي حتى لا يمل منه المستخدمة وقد نجحوا في هذه النقطة.

تطبيقات مشابهة يمكنك تحميلها تحميل جوجل كلاس روم.
...

مميزات برنامج دولينجو

  1. يدعم اللغة العربية: مما يسهل على جميع المستخدمين من الوطن العربي التمتع بجميع مزايا دولينجو بدون عائق.
  2. يوفر أكثر من 30 لغة: يتيح لك البرنامج العديد من اللغات لتعلمها، نتعرض كثيرًا لمواقف ترغمنا على تعلم لغة جديدة مثل فرصة الحصول على وظيفة أغلب الوظائف الآن تتطلب وجود لغة أجنبية وذلك لاتساع مجال العمل بينها وبين الدول الأخرى بالتالي يمكنك التعرض للسفر إلى تلك البلد لأداء بعض المهام ودون السفر من المؤكد أن هناك اتصالات بينك وبين العملاء الأجانب أو قد يكون بعض السائحين في زيارة إلى بلدك ولجأ إلى مكان عملك لطلب خدمة مثل شركات الاتصال قد يحتاج البعض إلى شراء شريحة جديدة تناسب البلد التي يزورها ليستطيع استخدامها على هاتفه فتجد نفسك واقفًا أمام شخص من بلد أخري بلغة مختلفة عن لغتك الأم ماذا تفعل؟ هنا تظهر أهمية تعلم اللغة والتي تمكنك من التحدث إليه بطلاقة، هناك حالات أخرى تحتاج فيها إلى اللغة مثل السياحة إذا رغبت في السفر الى الكثير من الدول بغرض الفسحة أو بغرض العلاج يجب أن تتمكن من لغة البلد التي تذهب إليها وهذا ما يوفره لك برنامج دولينجو إمكانية تعلم اللغة من المنزل وبكل بساطة لستُ مضطرًا للذهاب إلى أماكن الدورات المكلفة والتي تربطك بميعاد ثابت قد لا يناسبك.
  3. تقييم المستوى: توجد أداة بالبرنامج تساعدك على تحديد مستواك أثناء مشاهدتك للدرس إذا أخطأت في شيء ينبهك للخطأ مع إعادة شرح سريعة لسبب وقوعك في الخطأ حتى لا يتكرر مرة أخرى.
  4. عداد الحماسة: هذه الأداة من أجمل أدوات تطبيق دولينجو حيث تثير حماستك للاستمرار في تعلم اللغة من خلال تسجيل الأيام التي تعلمت فيها وسجلت دخولك للتطبيق.
  5. التعلم المرح: يضيف برنامج دولينجو المرح لمستخدميه حتى لا يشعرون بالملل أثناء التعلم كما لو أنك تمارس لعبتك المفضلة فقام بحيلة ذكية وهي في بداية كل مستوى تظهر لك مجموعة من القلوب مع كل إجابة خاطئة تفقد قلب وعند خسارتهم جميعًا يتعين عليك المحاولة من جديد.
  6. مناسب لجميع المستويات: قد يظن البعض أنه غير متمكن في اللغة ومستواه ضعيف لن يستطيع تعلمها من خلال دولينجو وأن الأمل ضعيف لكن لا داعي للقلق فالبرنامج يوفر لك جميع المستويات وتقوم بتحديد المستوى الذي ترغب في البدء منه من خلال اختبار بسيط في البداية.
  7. سهل الاستخدام: البرنامج سهل جدًا لدرجة أنه قابل لاستخدامه من قبل الأطفال، فالبرنامج يبسط المعلومة إلى أبعد الحدود، وبالفعل يستخدمه ملايين الأطفال حول العالم وقد لاقى استحسانًا كبيرًا من الآباء.

ما الفائدة من تحميل برنامج دولينجو وتعلم اللغات؟

يدور في ذهن الكثير هذا السؤال ما الفائدة من تعلم لغة جديدة غير لغتنا الأم بواسطة برنامج دولينجو! ولكن من المؤكد في القرن الحادي والعشرين وجود الكثير أيضًا ممن يعرفون الإجابة من خلال تجاربهم الشخصية، العالم أصبح الآن نافذة مفتوحة وهناك اختلاط بين جميع الجنسيات من مختلف البلدان من خلال السياحة ومواقع التواصل الاجتماعي والبعثات التعليمية إلى دول الخارج.

أصبح هناك احتكاك بين البشر بمختلف اللغات أصبحت هناك أعمال مشتركة بين الدول تحتاج كل شركة إلى مندوب يمثلها في تلك الدول وبالطبع لابد أن يجيد اللغة ليتمكن من التعامل مع سكان البلد الأصليين لا يمكنك الذهاب إلى بلد لا تتحدث لغتها ولا تستطيع فهم أهلها، تعلمك للغة جديدة سوف يفتح لك نوافذ أخرى على العالم، فمثلًا المحتوى الإنجليزي أكبر بكثير من المحتوى العربي في مختلف المجالات، فإذا أتقنت اللغة الإنجليزية سوف يفيدك في مختلف المجالات.

عرض المزيد

Advertisement


التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
أضف تعليق
لن يتم نشر البريد الألكتروني