Advertisement

Google Classroom‏ APK
5
(2)

Advertisement

يساعد تحميل جوجل كلاس روم في إعداد البرامج التعليمية وتوزيعها على الطلاب مما يوفر الجهد والوقت للمعلمين والطلاب، كما ساعد على إتاحة الوقت لدى المعلمين لمتابعة مستويات طلابهم، ويمكن للمعلم إضافة طلابه عن طريق التطبيق مباشرةً ومتابعة أسئلتهم ووضع الامتحانات الخاصة بكل مادة، كما أنه سَهل على الطالب التواصل مع أستاذه في أي وقت فيمكنه محادثته من المنزل لمناقشة بعض المسائل الدراسية التي قد تساعده في إكمال مذاكرته وإتمام الفهم فلا داعي للتأجيل حتى مقابلته بالمدرسة فقد أصبح الأمر أسهل من ذلك.

مقدمة عن تحميل جوجل كلاس روم

يمكن للهيئة الدراسية عمل مجموعة لكل فصل دراسي عبر البرنامج لمتابعة احوال كل فصل، ومتابعة كل طالب على حدى لمعرفة مستواه، في باديء الأمر وقبل اختراع هذا البرنامج كان المدرس يتابع طلابه في الفصل ونظرًا لكثرة عدد الطلاب قد يغفل عن بعضهم مما يضعف من الروح المعنوية للطالب نظرًا لعدم الاهتمام به وعدم تمكنه من الفهم بصورة واضحة من أستاذه.

يوفر تحميل جوجل كلاس روم الوقت على المعلمين عن طريق وضع الخطط الدراسية بكل سهولة دون الحاجة إلى أوراق كثيرة مما يوفر الوقت للقيام بأشياء أخرى، كما يمكن للبرنامج تطوير التنظيم عن طريق اطلاع الطلاب على الإعداد الدراسي الذي قامت به هيئة التدريس من أجل تطوير التعليم لدى كل منظمة تعليمية.
يمكنك الاطلاع أيضًا على منصة Edmodo التعليمية.
...

مميزات تطبيق Google Classroom

  1. تحميل جوجل كلاس روم من الخدمات المجانية التي يستفاد منها الأشخاص والمدارس والمؤسسات غير الحكومية في إطار المنظومة التعليمية والتي توفر الكثير من الوقت والجهد.
  2. من التطبيقات الآمنة التي لا تحتاج إلى رقابة أولياء الأمور لأنه لا يعرض أي إعلانات كما في التطبيقات الأخرى فقط المحتوى التعليمي الخاص بالمناهج الدراسية للطلاب والمعلمين.
  3. يعزز تطبيق Google Classroom التواصل بين الطلاب ومعلميهم عن طريق إرسال إشعارات والدخول في نقاشات دراسية في الحال، كما يُمَكِن التطبيق الطلاب من مشاركة المواد الدراسية وأيضًا وضع الأسئلة والإجابات أثناء الدراسة ومشاركة الآراء مع بعضهم البعض للوصول إلى الإجابة الصحيحة.
  4. يعمل على تحسين النظام عبر صفحة المهام الموجودة في البرنامج، ومن خلاله يتم تلقائيًا إرفاق جميع متعلقات المواد الدراسية.
  5. يتميز بسهولة استخدامه حيث أنه يسهل على المستخدمين العمل به بكل سهولة دون الحاجة إلى خبرة، حيث يراعي البرنامج سن الطلاب المستخدمين له فلابد أن يمتاز بالسهولة والبساطة حتى يناسبهم.
  6. تم تثبيته عبر متجر جوجل بلاي بمقدار 50 مليون عملية تثبيت وهذا يدل على أنه من أفضل التطبيقات التي تساعد الأشخاص وهيئات التدريس في متابعة أعمالهم الدراسية.
  7. تحميل جوجل كلاس روم مجاني بالكامل لا يحتاج إلى رسوم لتثبيته ويمكنك من خلال متاجر هواتفكم الحصول عليه.
  8. أضاف المطورون ميزة جديدة من خلال آخر تحديث وهي إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء.

كيفية تحميل جوجل كلاس روم

  1. يمكنك تحميل جوجل كلاس روم APK من خلال المتاجر الخاص بكل هاتف أو من خلال الضغط على الرابط أسفل الشرح الذي يتيح لكم التحميل مباشرةً.
  2. بعد فتحه سيطلب منك تسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بكم.
  3. يطلب الإذن للوصول للكاميرا والميكروفون والصور، وافق عليها لكي تستطيع استخدام البرنامج.
  4. يعطيك التحميل عدة خيارات من خلالها يمكنك تعديلها لتتناسب مع المنهج الدراسي المقرر.
  5. يمكن للمعلم وضع نسخة من التطبيق على هواتف طلابه لتوزيع المنهج الدراسي والامتحانات والشرح ومبادلة الأسئلة.
  6. يتمكن المعلم من متابعة مستويات طلابه من خلال الذاكرة الداخلية للبرنامج.

عرض المزيد

Advertisement


التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
أضف تعليق
لن يتم نشر البريد الألكتروني